الجمعة، 26 أبريل 2013

يرفض طفلك اللبن.. 5 بدائل تعطية الكالسيوم



تتساءل كثير من الأمهات عن نوع الحليب (اللبن) الذي يلائم الطفل بعد 6شهور وماهي الكميات المطلوبة، وأي من الأطعمة توفر للطفل الكالسيوم بنسب معقولة.
ويرى خبراء التغذية أن في حالة اللبن الصناعي يجب أن يستمر الطفل في تناوله حتى بلوغه العام الأول أو ما بعده. أما الحد الأدنى المقترح فهو 500-600 مل في اليوم من الحليب (اللبن) الاصطناعي المخصص للرضع أو الحليب (اللبن) المكمّل حتى يبلغ الطفل عامه الأول. فيما بعد، ينصح بتناول 350 مل كحدّ أدنى من الحليب سواء أكان عبر الرضاعة الطبيعية، أو الحليب الاصطناعي، أو حليب البقر.
أما في حالة الرضاعة الطبيعية، فقد تفضلين الاستمرار في ذلك إلى الفترة التي تحلو لك ولطفلك. وسوف يستمر طفلك في الاستفادة من المزايا الصحية التي توفرها الرضاعة الطبيعية. مع ذلك، عليك التفكير في تقديم كوب بفتحة طرية أو مع غطاء يحتوي على الماء المبرّد الذي سبق غليه قبل إتمام طفلك عامه الأول ولو كان كلاكما مستمتع بالرضاعة الطبيعية.
ونظرا لأهمية اللبن في تكوين عظام الطفل وأسنانه تقترح خبيرة التغذية سارة شنكر في موقع baby centre بدائل في حالة عدم تقبل طفلك للحليب في شكله السائل مثل الحلويات المحتوية على الألبان، مثل بودنج الأرز أو الكاسترد، أو الصلصات المكونة من الجبن والتي تقدم مع المكرونة. كما أن تناول كوب صغير من اللبن الرائب (الزبادي) مرة يومياً يعتبر خطة بديلة رائعة. ولا تنسي أيضاً أن سمك السردين المهروس (مع العظام) يعد من المصادر الهامة للكالسيوم والحديد، كما أنه مصدر جيد للأوميجا 3 وهو أحد الأحماض الدهنية الهامة. حتى لو لم يكن هذا هو طعامك المفضل، جربي فقط لتري ما إذا كان طفلك سيحب تناول شرائح من التوست مع غموس من السردين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتواجدين الان