الخميس، 10 أكتوبر 2013

مصر تنتقد وقف مساعدات أميركية .. America



انتقدت مصر، الخميس، قرار الولايات المتحدة وقف بعض المساعدات العسكرية والاقتصادية للحكومة في أعقاب ما اعتبرته حملة على جماعة الإخوان المسلمين.

وقال المتحدث باسم وزير الخارجية المصري في حديث مع محطة إذاعية خاصة إن القرار كان خاطئا، وأضاف أن مصر لن تستسلم للضغط الأميركي وهي ماضية في طريقها نحو الديمقراطية كما هو محدد في خريطة الطريق، على حد قوله.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، الأربعاء، تعليق جزء من مساعداتها العسكرية لمصر في إطار إعادة النظر فيما تقدمه من مساعدات للقاهرة بعد إطاحة الجيش المصري بالرئيس السابق المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في يوليو الماضي، إثر تظاهرات حاشدة.

وقررت واشنطن تعليق تزويد مصر بمروحيات "أباتشي" وصواريخ وقطع غيار لدبابات هجومية، وذلك في غمرة الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

وقال وزير الدفاع الأميركي تشاك هغل إنه أبلغ نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بقرار وقف تسليم معدات عسكرية متطورة لمصر خلال مكالمة هاتفية بين الجانبين، الأربعاء، وحثه على اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل عودة المساعدات الأميركية لمصر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي في بيان إن واشنطن ستجمد تسليم "المعدات العسكرية الثقيلة ومساعدتها المالية للحكومة المصرية في انتظار إحراز تقدم ذي صدقية نحو حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتواجدين الان