قال الدكتور عبدالله المسند الخبير الفلكي عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم، والمشرف على جوال كون، أنه في العام الميلادي 2039 سيقف الحجاج في عرفه مرتين وسنضحي مرتين، وسنعيد ثلاثة أعياد.
وأوضح الدكتور المسند أنه في عام 2039م سيتكرر الحج و الأضحية مرتين، الأولى: في العشر الأول من شهر يناير، والثانية في العشر الأخير من شهر ديسمبر، وعليه سنُعيد ثلاثة أعياد؛ العيد الأول عيد الأضحى في 6 يناير 2039م، والعيد الثاني عيد الفطر في 19 أكتوبر 2039م، والعيد الثالث عيد الأضحى في 26 ديسمبر 2039م، وذلك حسب “الجزيرة أونلاين”.
وتفسير هذه الأحجية، واللغز الذي أثار ضجة في حسابي بتويتر مساء أمس، واليوم توضيحه كالأتي:
السنة الهجرية ـ كما تعلمون ـ أقصر من الميلادية بـ 10 أو 11 أو 12 يوماً على النحو التالي:
* 10 أيام إذا كانت السنة الهجرية كبيسة (355 يوماً) والميلادية بسيطة (365) يوماً.
* 11 يوماً إذا كانتا الهجرية والميلادية بسيطتين أو كبيستين.
* 12 يوماً إذا كانت الهجرية بسيطة (354) والميلادية كبيسة (366).
لهذا السنة الهجرية تتقدم كل عام (بمعدل) 11 يوماً نسبة للسنة الميلادية، وبعبارة أخرى كل ثلاث سنوات تتقدم شهراً واحداً. وبما أن السنة الميلادية أطول من السنة الهجرية كما بينت، فمن الممكن أن يأتي الحج مرتين خلال سنة ميلادية واحدة، وأن نعيّد ثلاثة أعياد في سنة ميلادية واحدة، ولهذا السبب نفسه في بعض السنوات الميلادية يستلم الموظفون (13 راتباً) بدلاً من (12 راتباَ) في سنة ميلادية واحدة.
والشىء بالشىء يذكر .. ولأن السنة الهجرية أقصر من السنة الميلادية ـ كما اتفقناـ فإن الهجرية ستلحق بالميلادية عام 20841هـ م. ليصبح التاريخ 1 محرم 20841هـ، يوافق 28 ديسمبر 20841م، ومن ثَم ستسبق السنة الهجرية السنة الميلادية عام 20874هـ، وسيستمر النظامان (الهجري والميلادي) نحو 33 سنة من عام 20841 حتى عام 20874 برقم رياضي واحد، بعدها ستسبق الهجرية الميلادية للأبد. وسوف يتوافق الهجري مع الميلادي باليوم والشهر والسنة يوم الثلاثاء 1 / 5 / 20874هـ م
وأوضح الدكتور المسند أنه في عام 2039م سيتكرر الحج و الأضحية مرتين، الأولى: في العشر الأول من شهر يناير، والثانية في العشر الأخير من شهر ديسمبر، وعليه سنُعيد ثلاثة أعياد؛ العيد الأول عيد الأضحى في 6 يناير 2039م، والعيد الثاني عيد الفطر في 19 أكتوبر 2039م، والعيد الثالث عيد الأضحى في 26 ديسمبر 2039م، وذلك حسب “الجزيرة أونلاين”.
وتفسير هذه الأحجية، واللغز الذي أثار ضجة في حسابي بتويتر مساء أمس، واليوم توضيحه كالأتي:
السنة الهجرية ـ كما تعلمون ـ أقصر من الميلادية بـ 10 أو 11 أو 12 يوماً على النحو التالي:
* 10 أيام إذا كانت السنة الهجرية كبيسة (355 يوماً) والميلادية بسيطة (365) يوماً.
* 11 يوماً إذا كانتا الهجرية والميلادية بسيطتين أو كبيستين.
* 12 يوماً إذا كانت الهجرية بسيطة (354) والميلادية كبيسة (366).
لهذا السنة الهجرية تتقدم كل عام (بمعدل) 11 يوماً نسبة للسنة الميلادية، وبعبارة أخرى كل ثلاث سنوات تتقدم شهراً واحداً. وبما أن السنة الميلادية أطول من السنة الهجرية كما بينت، فمن الممكن أن يأتي الحج مرتين خلال سنة ميلادية واحدة، وأن نعيّد ثلاثة أعياد في سنة ميلادية واحدة، ولهذا السبب نفسه في بعض السنوات الميلادية يستلم الموظفون (13 راتباً) بدلاً من (12 راتباَ) في سنة ميلادية واحدة.
والشىء بالشىء يذكر .. ولأن السنة الهجرية أقصر من السنة الميلادية ـ كما اتفقناـ فإن الهجرية ستلحق بالميلادية عام 20841هـ م. ليصبح التاريخ 1 محرم 20841هـ، يوافق 28 ديسمبر 20841م، ومن ثَم ستسبق السنة الهجرية السنة الميلادية عام 20874هـ، وسيستمر النظامان (الهجري والميلادي) نحو 33 سنة من عام 20841 حتى عام 20874 برقم رياضي واحد، بعدها ستسبق الهجرية الميلادية للأبد. وسوف يتوافق الهجري مع الميلادي باليوم والشهر والسنة يوم الثلاثاء 1 / 5 / 20874هـ م
كم يموت وكم يحيا حتى ذلك الوقت الله يحسن خواتمنا ان شاء الله
ردحذفاولا هذا الشئ طبيعي لان العام الميلادي خاطئ فالغرب يعتمدون عليه لاغراض تخدم مالحهم وفي عام 2007 اجتمع العلماء الفلكيون من العرب الميلمون والغربيين لدراسة التاريخ ووجدوا ان التاريخ بالاساس يعتمد على التاريخ الهجري لانه اصح واضبط والدليل على ان الغرب المسيح يحتفلون بميلاد المسح عليه السلام في الشتاء والاية الكريمة واضحة وريحة فقوله تعالي فهزي اليك بجذع النخلة ...فالله امر مريم بالاكل من التمار والتمر بطبيعة الحال ياتي في وقت الصيف وللمشاهدة والتاكد فيديو احمد ديات عن هذا الموضوع
ردحذفkdabi hada habal cho arbiya anto
ردحذفسبحان الله
ردحذفهل تعلم عام 2039 سيشهد وقوف الحجاج في عرفة مرتين ويضحون مرتين.. وسنعيد
ردحذفثلاثة أعياد
وسوف يتوافق التاريخ الهجري مع الميلادي باليوم والشهر والسنة يوم الثلاثاء 1 / 5 / 20874هـ م
اللهم طول في أعمارنا حتى نشهد هذا العام المبارك
ردحذفيا عالم الغيب والشهادة
ردحذف