الثلاثاء، 21 مايو 2013

معجزات ماء زمزم واسئلة لا تنتهى عن بئر ماء الحياة



هل تعلم لماذا لا ينتهى ماء زمزم ابدا

هل سألت نفسك لماذا لاينتهي ماء زمزم؟
الموضوع طويل نوع ما ولكن احببت ان اضع الموضوع كاملا :



قال أحد الأطباء في عام 1971 إن ماء زمزم غير صالح للشرب استنادا إلى أن موقع الكعبة المشرفة منخفض عن سطح البحر ويوجد في منتصف مكة فلا بد أن مياه الصرف الصحي تتجمع في بئر زمزم !!!

ما أن وصل ذلك إلى علم الملك فيصل رحمه الله حتى أصدر أوامره بالتحقيق في هذا الموضوع وتقر إرسال عينات من ماء زمزم إلى معامل أوروبية لإثبات مدى صلاحيته للشرب

ويقول المهندس الكيميائي معين الدين أحمد الذي كان يعمل لدى وزارة الزراعة والموارد المائية السعودية في ذلك الحين أنه تم اختياره لجمع تلك العينات ... وكانت تلك أول مرة تقع فيها عيناه على البئر التي تنبع منها تلك المياه وعندما رآها لم يكن من السهل عليه أي يصدق أن بركة مياه صغيرة لا يتجاوز طولها 18 قدما وعرضها 14 قدما توفر ملايين الجالونات من المياه كل سنة للحجاج منذ حفرت من عهد إبراهيم عليه السلام .. وبدأ معين الدين عمله بقياس أبعاد البئر ثم طلب من أن يريه عمق المياه فبادر الرجل بالاغتسال ثم نزل إلى البركة ليصل ارتفاع المياه إلى كتفيه وأخذ يتنقل من ناحية لأخرى في البركة بحثا عن أي مدخل تأتي منه المياه إلى البركة غير أنه لم يجد شيئا ..

وهنا خطرت لمعين الدين فكرة يمكن أن تساعد في معرفة مصدر المياه وهي شفط المياه بسرعة باستخدام مضخة ضخمة كانت موجودة في الموقع لنقل مياه زمزم إلى الخزانات بحيث ينخفض مستوى المياه بما يتيح له رؤية مصدرها غير أنه لم يتمكن من ملاحظة شيء خلال فترة الشفط فطلب من مساعده أن ينزل إلى الماء مرة أخرى ..

وهنا شعر الرجل بالرمال تتحرك تحت قدميه في جميع أنحاء البئر أثناء شفط المياه فيما تنبع منها مياه جديدة لتحلها وكانت تلك المياه تنبع بنفس معدل سحب المياه الذي تحدثه المضخة بحيث أن مستوى الماء في البئر لم يتأثر إطلاقا بالمضخة .. وهنا قام معين الدين بأخذ العينات التي سيتم إرسالها إلى المعامل الأوروبية وقبل مغادرته مكة استفسر من السلطات عن الآبار الأخرى المحيطة بالمدينة فأخبروه بأن معظمها جافة .. وجاءت نتائج التحاليل التي أجريت في المعامل الأوروبية ومعامل وزارة الزراعة والموارد المائية السعودية متطابقة فالفارق بين مياه زمزم وغيرها من مياه مدينة مكة كان في نسبة أملاح الكالسيوم والمغنسيوم ولعل هذا هو السبب في أن مياه زمزم تنعش الحجاج المنهكين ..

ولكن الأهم من ذلك هو أن مياه زمزم تحتوي على مركبات الفلور التي تعمل على إبادة الجراثيم !! وأفادت نتائج التحاليل التي أجريت في المعامل الأوروبية أن المياه صالحة للشرب ويجدر بنا أن نشير أيضا إلى أن بئر زمزم لم تجف أبدا من مئات السنين وأنها دائما ما كانت توفي بالكميات المطلوبة من المياه للحجا وأن صلاحيتها للشرب تعتبر أمرا معترفا به على مستوى العالم نظرا لقيام الحجاج من مختلف أنحاء العالم على مدى مئات السنين بشرب تلك المياه المنعشة والاستمتاع بها .. وهذه المياه طبيعية تماما ولا يتم معالجتها أو إضافة الكلور إليها ..

كما أنه عادة ما تنمو الفطريات والنباتات في الآبار مما يسبب اختلاف طعم المياه ورائحتها أما بئر زمزم فلا تنمو فيها أية فطريات أو نباتات ..

لمشاهدة الفيديوهات عن معجزات ماء زمزم ادخل على الرابط بالاسفل


فيديو عين الحياة حقائق عجيبة عن ماء زمزم مجموعة فيديوهات

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا اقسم بالله ان هذه القصة حقيقية واعرف صاحبها رحمة الله عليه معرفة شخصية وكان بمثابة والدي .
    واعتذر عن طول القصة
    كان الحاج سيد عبد الكريم رجل متدين وتقي وكان يأتي إلى مكة المكرمة في اخر ايام شهر شعبان من كل سنة ويدخل إلى الحرم المكي ولا يغادره إلا للاستحمام وتجديد الوضوء وتبديل ملابسه فقط ويعود مسرعا للحرم ولا يغادره إلا بعد صيام الست ايام البيض من شهر شوال ويذهب بعد ذلك للمدينة حتى ياتي إلى مكة مرة اخرى للحج .وبعد الحج يذهب إلى اميركا للعمل بالدعوة للإسلام وبعدها إلى القدس . وهذه كانت رحلته السنوية .
    المهم كان الحاج يموت خوفا من اجراء أي عملية جراحية وذلك لتعبه الشديد في عملية كان قد اجراها زمان وكنت حاضرها وكنت مرافق مع ولده له في المستشفى -
    المهم مرض الحاج وابلغة الطبيب انه لابد له من اجراء عملية البواسير فورا وبدون أي تاخير فطلب من الطبيب مهلة اسبوع لترتيب بعض الامور ( كانت هذه المهلة بسبب الخوف ) المهم طلب من احد الاصدقاء ان يرسل له على الفور كمية من ماء زمزم ليقينه وايمانه بما قاله رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام .

    وبالفعل احضر له صديقه ماء زمزم وكان بعد كل صلاه يجلس وامامه كوب من ماء زمزم ويناجي ربه العلي القدير ويقول وعينيه تدمع
    يارب انت قلت عن نبيك الكريم انه لا ينطق عن الهوى وقال نبيك ( صل الله عليه وسلم ) زمزم لما شربت له اللهم اشفني بها من مرضي -
    واقسم بالله ذهب للطبيب بعد 10 ايام وبتوقيع الكشف الطبي اخبره الطبيب انه ليس به شيء ولا يوجد أي اثر للبواسير ولا يحتاج لإجراء العملية .

    فعلا زمزم لما شربت له ولكن لها شروط مثل الإيمان وتقى الله وشروط اخرى كثيرة

    اللهم لاتحرمنا من شربها واكتب لجميع المسلمين زيارة بيتك الحرام والارتواء منها

    ردحذف
  2. لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله

    ردحذف
  3. قصة الحاج سيد عبد الكريم

    ردحذف
  4. انا صاحب قصة الحاج سيد عبد الكريم

    واوأكد مرة اخرى انها حدثت بالفعل وحقيقية

    ردحذف
  5. _________سبحان ا____________سبحان ال
    ______سبحان الله .._______سبحان الله ...
    ____سبحان الله ... سبح___سبحان الله ... سبح
    ___سبحان الله ... سبحان الله ... _______سبحا
    __سبحان الله ... سبحان الله ... _________سبحا
    _سبحان الله ... سبحان الله ... سبحا_______سبحا
    _سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان ا______س
    سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله __سبح
    سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله ..._س
    سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله ... س
    سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله ... س
    _سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله ...
    __سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله .
    ____سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الل
    ______سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان
    _________سبحان الله ... سبحان الله ...
    ____________سبحان الله ... سبحان الله
    ______________سبحان الله ... سبحان الله
    _________________سبحان الله .
    ___________________سبحان الله
    _____________________سبحان الله
    ______________________سبحان الله
    _______________________سبحان الله

    ردحذف

المتواجدين الان