السبت، 8 فبراير 2014

الحكمة من نفض الفراش

لم يحدثنا النبي الكريم بحديث إلا وأثبت العلماء صدقه وهذا يشهد على أنه لا ينطق عن الهوى. جاء على موقع سي إن إن مقالة بعنوان: "جحافل من الكائنات المجهرية قد تغزو فراشك"، حيث لفتت كثير من الدراسات إلى وجود أعداد هائلة من الكائنات المجهرية ترتع تحت طبقات الفراش، إلا أن الأبحاث الأخيرة حذرت من تزايد مشكلة حشرات الفراش، من عث أو بق، التي تتغذي على البقايا الجافة من دم، أو لعاب أو عرق أو أي من مخلفات الجسم في الأسرة.

الإعجاز في الحديث النبوي إن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لم يغفل عن مثل هذه الظاهرة فأشار إليها في حديث يشهد على صدق نبوّته، فقال: (إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فِراشه بِدَاخِلة إزاره، فإنه لا يدري ما خَلَفَه عليه) [رواه البخاري ومسلم].
 ففي هذا الحديث تنبيه لمخلوقات لا نراها ولا ندري بها، وهذه المخلوقات كان من غير الممكن رؤيتها في ذلك الزمن ولكن النبي الأعظم نبّه إلى ذلك، وهو أراد أن يعلمنا قاعدة من فواعد الطب الوقائي من خلال هذا الإجراء: نفض الفراش.





هناك 3 تعليقات:

  1. امة لاتبحث لاتفكر لابد من شقائها وموتها كميتة البهائم ويخدمون كعبيد اعدائهم نحن نعيش هذه الشخصية فمنا باكي علي دنيا يخشي فواتها وزوالها منه كالمرتشين وطلاب الحكم والمرفهين بلا حاجة لهذه الرفاهية ولامطيعي الله بها -والفرحان بدنيا اتته -نسال الله بعطفه عفوه وعافيته

    ردحذف
  2. الله صلى على خير البرية سيدنا محمد صلى الله علية وسلم

    ردحذف

المتواجدين الان