الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

حزب مصر العلمانية ينظم اليوم العالمي لخلع الحجاب

أكد بهاء أنور محمد، رئيس حزب مصر العلمانية "تحت التأسيس"، أن الحزب قرر تنظيم فعاليات تحمل اسم "اليوم العالمي لخلع الحجاب"، في خطوة هي الأولى منذ فعلتها النساء المصريات من رائدات ما يسمى بتحرير المرأة المصرية عندما خلعن "البرقع" من على وجوههن في ميدان التحرير منذ أكثر من 100 عام.



وقال أنور إن "هذه الفعالية ستشارك فيها أعداد غفيرة من النساء المصريات في نهاية الشهر الجاري بميدان طلعت حرب، وأشار إلى أن حزب مصر العلمانية سوف يقدم المساعدة النفسية والنصائح للفتيات اللاتي يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب أو يردن خلع الحجاب".

وأكد بهاء أنور أنه لا يمكن لقطعة قماش أن تحدد مدى الإيمان ومقدار ارتباط الإنسان بربه لأن الإيمان والكفر شيئان غيبيان والله لا ينظر إلى صورنا وملابسنا وأشكالنا ولكن ينظر إلى ما كسبت قلوبنا"، وزعم رئيس الحزب العلماني أن "ثقافة الحجاب دخيلة على الشعب المصري وأن الحجاب لم يذكر في القرآن على أنه غطاء الرأس وإنما هي اجتهادات وتفسيرات من بعض تجار الدين الممولين من الخليج"، مشيرًا إلى أن حجاب المرأة عقلها.

من جانبها، قالت شيماء محمود عضو حزب مصر العلمانية والمنسقة العامة للفعالية، إنه سيتم توجيه الدعوة للمشاركة في فعاليات "اليوم العالمي لخلع الحجاب" إلى جميع الحركات العلمانية والتيارات الليبرالية والمدنية، بالإضافة إلى منظمات المرأة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب وعدد من الشخصيات العامة، أبرزهم فريدة الشوباشي وإقبال بركة وفاطمة ناعوت ونوال السعدوي وبعض من شيوخ الأزهر، وأكدت أن الشعب المصري هو "شعب علماني بالفطرة من دون أن يدري"، على حد زعمها.

وزعمت أن كثيرًا من الفتيات يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب من الأهل والمجتمع وخوفًا من التحرش أو بعد إقناعهن أن الحجاب فريضة.

وقالت شيماء محمود إنه سيتم عقد مؤتمر صحافي تروي فيه بعض الفتيات ممن خلعن الحجاب كيف تحدين المجتمع وقصتهن مع الحجاب.

هناك 19 تعليقًا:

  1. اكيد رح يكون الاجتماع برعاية السيسي وحضور شيخ الازهر لتكتمل الزفة ومينسيوش يدعوا الفنانين والراقصات عشان تحلو القعدة وتكتمل الصورة وطبعا جميع قنوات الهشك بشك مدعوة لتغطية الحدث لان صورة مصر الجديدة لا بد ان تصل الى جميع الدول الغير اسلامية ليعرفوا بان مصر قد خلعت عقيدتها عسى ان يقتنعوا ويعترفوا بالانقلاب .
    ملاحظة :- سيكون تمويل الحفل بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين واولاد فاطمة وستوزع هدايا للمشاركات بخلع الحجاب الجوائز عبارة عن رحلة عمرة او حج

    ردحذف
  2. بل بهذا العمل سيعرون عن نواياهم و يزال الحجاب عن أعين الشعب المصري الحر و يروا أي خدعة وقعوا فيها

    ردحذف
  3. حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. نيكم يا يهوددددددددددددددد

    ردحذف
  6. اللهم عليك بمن يريد باعداء الدين من العلمانين واليهود والنصارى ومن لف لفهم من المتمسلمين .. اهل البدع والاهواء اللهم امين

    ردحذف
  7. al jah yatakalam

    ردحذف
  8. سامحونى لو الكلام دا صحيح يبق اللى قايمين عليه بقر واللى بيتبعهم تييت

    ردحذف
  9. الى اين يا مصر هل ترضي بهدا..... اين انتم يا رجال مصر وهل ترضوا على انتكون بناتكم عاريات....

    ردحذف
  10. لا حول ولا قوه الا بالله من كان يضن ان بلاد العلماء والقراء والدكاتره ستصبح هاكذا مسخره من شويه فنانين وعلمانيان ولبرالين

    ردحذف
  11. وهل الحجاب الذي تلبسه فتيات مصر ودول المغرب العربي يعتبر اصلا حجاب ؟؟؟؟بنطلونات جينز وبودي ومكياج بكل معنى الكلمة الا يعكس ما نراه في الشارع تناقضا كبيرا؟؟؟الا يعكس عدم اقتناع كامل بالطرحة الموضوعة على الراس؟؟خلعها ووضعها امر واحد بما ان القلب وضع طرحته

    ردحذف
  12. عادى جدا هيجيبوا شويه عاهرات وممثلين كومبارس ويخلوهم يلبسو الحجاب ويخلوهم يخلعوه امام الناس ( كم انتم حقراء) والله افعالكم هذه تدل على افلاسكم كل افعالكم هذه بالنسبه ليا (صفر ع الشمال) انتم حلكم الوحيد (البرسييييييم)

    ردحذف
  13. يعني صح؟ يمكن تكون افتراءات

    ردحذف
  14. حسبي الله وانت نعم الوكيل

    ردحذف
  15. لا أدري ما يزين لهم من قول أو فعل
    سؤال للعلمانيين بل أقصد الجاهلين
    هل يعيق أمر الله للمرأة بالحجاب امر تقدمها أو حريتها
    هل خلع الجاب والتبرج امام الجنس الآخر يعطيها الأمان من الخبث الذي يحيط بها أين ما ارتحلت أو جلست
    هل تقدم للبشربة نفع في تقدم علمي أو أخلاقي
    ألا تعلموا ايتها الحرائر ان في ارتداء الحجاب صون لكم من أي طامع
    وفي خلعه تصبحون كاي سلعة تعرض للبيع
    من أرادت ان تهلك بنفسها وتجعل من جسدها سلعة لأرباب الأموال فلتفعل
    لكن تأكدي انك الخاسر الأكبر

    ردحذف
  16. اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأهزم أعداء الدين

    ردحذف

المتواجدين الان